المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع لولاية معسكر CNAPEST elargi
مرحبا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بالتسجيل اذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغم في الانضمام إلى أسرة النتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى
المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع لولاية معسكر CNAPEST elargi
مرحبا بك عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بالتسجيل اذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغم في الانضمام إلى أسرة النتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى
المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع لولاية معسكر CNAPEST elargi
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع لولاية معسكر CNAPEST elargi

29 CNAPESTElargi mascara
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول التسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
لحساب اكسل ثانوية تسيير النسخة مفتاح لبرنامج دالة متوسطة حقيقة برنامج رائع النهائية الأفضل 3eme
المواضيع الأخيرة
» عيد سعيد ومبارك وكل عام وانتم بخير
عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Emptyالثلاثاء أكتوبر 15, 2013 4:47 pm من طرف Admin

» اضراب ليوم واحد متجدد اليا بداية من يوم 07/10/2013 مرفوقا بتجمع وطني امام وزارة التربية الوطنية يوم 09/10/2013
عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Emptyالإثنين أكتوبر 07, 2013 6:05 pm من طرف Admin

» التدرج السنوي للسنة الخامسة2012/2013
عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Emptyالثلاثاء ديسمبر 11, 2012 10:05 pm من طرف Admin

» عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته
عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Emptyالثلاثاء ديسمبر 11, 2012 9:17 pm من طرف Admin

» التدرج السنوي للسنة الخامسة2012/2013
عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Emptyالثلاثاء ديسمبر 11, 2012 9:04 pm من طرف Admin

» الوحدة التعليمية الأولى آلية تركيب البروتين
عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Emptyالجمعة يوليو 06, 2012 10:35 pm من طرف karimof

» دور البروتينات في النشاط الانزيمي
عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Emptyالجمعة يوليو 06, 2012 4:18 am من طرف karimof

» دور البروتينات في الدفاع عن العضوية
عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Emptyالخميس يوليو 05, 2012 7:26 pm من طرف karimof

» الصحابي الطفيل بن عمرو الدوسي رصي الله عنه
عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Emptyالخميس يوليو 05, 2012 12:02 pm من طرف karimof

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

 عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 357
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 29/10/2011
العمر : 31
الموقع : الجزائر

عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Empty
مُساهمةموضوع: عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته   عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته Emptyالثلاثاء ديسمبر 11, 2012 9:17 pm







[center]30وسيلة
للتأثير التربوي

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده,,
لاشك ان العملية التربوية عملية تراكمية تحتاج الى الكثير من الوقت والجهد
وقبلها الاخلاص والصدق, لكي تؤتي ثمارها يانعة باذن الله ,
وانا في هذا المقال احاول ان اعدد ابرز عوامل التأثير التربوي التي تنقل المتربي
وترفع من مستواه ,
والآن مع هذه العوامل :

1- تفوق المربي في أكثر من جانب .
2- قوة الصلة بالله( وهذا من ابرز
العوامل) .
3- اليقظة التربوية ( والمقصود أن
يكون للمربي حس يعرف من خلاله ما يمربه المتربي من احوال ويستطيع تقييم المواقف
التي تصدر من المتربي والتعاطي معها)
4- العلم الشرعي .
5- المعايشة مع المتربي( وهي مشاركة
المتربي في بعض الجوانب الحياتيه ونقل القيم والمبادي من خلال هذه المعايشة )
6- القناعة بالفكرة .
7- الهم لهذه التربية .
8- الانفتاح والمرونه .
9- البذل والعطاء .
10- مراعات احتياجات المتربي (
النفسية - المالية - الإجتماعية ) .
11- استغلال الاحداث والمواقف (
والسيرة ملئية بالتربية بالاحداث ) .
12- قاعدة التبادل (كلما اقتربت من
المتربي اقترب منك - وكلما صارحته ببعض الامور صارحك, وهكذا ) .
13- سعة ثقافة المربي .
14- حسن الاعطاء ( لايكفي أن تعطي بل
لابد من اختيار الطريقه الانسب والافضل,) .
15- إيجاد الحوافز .
16- التجديد والتنويع .
17- وعي المربي( فقه الواقع - فقه
الموازنة - فقه الاولويات ) .
18- القدرة على اكتشاف الطاقات
وتنميتها .
19- التخطيط والتنظيم .
20- قاعدة ( رأي المربي في المتربي
له أثر كبير )فاذا وصفته بوصف فانه يتأثر بذلك الوصف سلباً أو ايجاب .
21- سعة الأفق .
22- إتقان مهارات المتابعة .
23- التعزيز والثناء .
24- إيجاد وسائل مساعدة للتربية .
25- محاولة إزالة أو تقليل العوامل
الموثرة على المتربي سلب .
26- التقييم المستمر .
27- الشمولية في البرامج والتوازن
فيه .
28- الإهتمام بالوسائل العملية في
التربية ( العمرة - قيام الليل- زيارة المكتبات -........الخ ) .
29- المشاركة الإجتماعية للمتربي في
افراحه واتراحه .
30- اشعاره بالنُقلة ( المقصود أن
يُشعر المتربي بأنه انتقل من مرحلة إلى مرحلة أعلى وأكبر-) .







[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://educ20.yoo7.com
 
عشرون قاعدة لضبط الصف وادارته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سبورة الحروف ... لتلاميذ الصف الأول الإبتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع لولاية معسكر CNAPEST elargi :: الفئة الأولى :: قسم الفتشين-
انتقل الى: